بقيمة 20 مليون دولار في عامها الاولمنظمة”بريف” و”زمزم” توقعان أول عقد شراكة رياضية للـNFT في منطقة الشرق الأوسط

أعلنت منظمة “بريف” لفنون القتال المختلطة وشركة “زمزم” عن إطلاق أول NFT بالشرق الأوسط.

تأتي هذه الخطوة بعد انتشار تقنية NFT وتقنية بلوك تشين خلال السنوات القليلة الماضية، والتغييرات الكبرى التي أحدثتها التقنيتان في قطاع الفنون والرياضة والثقافة الشعبية.

وتعد تقنية NFT أو الرموز الغير قابلة للاستبدال بمثابة عقود رقمية تستند إلى تقنية بلوك تشين، تتيح للمستخدمين التوقيع بالاسم الكامل وشراء الأصول الرقمية الفريدة على الإنترنت.

وبهذه المناسبة قال مستشار سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس منظمة بريف محمد شاهد:” تواصل منظمة بريف السعي لتكون في طليعة المؤسسات التي تواكب التقدم الكبير الذي يحدث على المستوى التكنولوجي في العالم، نفخر هذا اليوم بهذا الانجاز وان نكون رواد في القطاع على المستوى الاقليمي والعالمي”.

وأضاف شاهد:” بالشراكة مع شركائنا الجدد في زمزم ننوي الدخول الى عالم الـNFTبشكل كبير، خصوصا وان هذه الصناعة ما زالت في بدايتها على مستوى العالم، وان العديد من الشركات والمؤسسات العالمية تعمل جاهدا لتحقيق أكبر استفادة ممكنة من هذا القطاع ليس على المستوى المالي فقط بل على المستوى الاعلامي والانتشار الرقمي”.

من جهته قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة زمزم حامد فخرو:” نفخر اليوم بتوقيع الاتفاقية مع أحد أهم المنظمات العالمية في المجال الرياضي، لقد استطاعت المنظمة في وقت قياسي من تحقيق انجازات كبيرة، كما ان لها مستقبل واعد في المجال الرياضي، وهذا ما دفعنا الى أن تكون تلك المؤسسة من أوائل المؤسسات التي نشكل معها شراكات استراتيجية بعيدة المدى”.

وأضاف فخرو:” يصل حجم سوف الـNFTعالميا في الوقت الحالي الى ما يقارب من 3 مليارات دولار، في حين تشير التوقعات الى وصوله الى 13.6 مليار في نهاية العام 2027، ان سرعة نمو هذا القطاع تدل على ان الفرصة سانحة للشركات المحلية والاقليمية للدخول في هذا السوق وتحقيق أكبر استفادة منه، نتوقع ان تصل إيرادات هذه الاتفاقية الى 20 مليون دولار في عامها الأول”.

وعلق فخرو على توقيع الاتفاقية بقوله:” نحن نفهم قيمة التكنولوجيا ونحتضنها، سوف تضاعف هذه الشراكة إمكاناتنا كمؤسسة مالية وكمنظمة رياضية، هذا التعاون هو أكثر من مجرد مجموعة NFT، حيث تعتبر هذه الاتفاقية هي ثورة تكنولوجيا في عالما العربي، إذ تعد NFTs أكثر بكثير من مجرد صور وفن رقمي قابل للتحصيل، نعتقد أن تقنية NFTsسوف تفتح الباب للاحتفال بالإنسانية، وهي طريقة لربط الأفكار بالواقع بطريقة مثيرة، لهذا السبب قررنا إطلاق مشروع NFT الخاص بنا من خلال مكافأة الرواد في الرياضة والتكنولوجيا. 

يذكر أن شركة زمزم قد أطلقت أول NFTعربي في سوقها الاسلامي والذي يعتبر أول سوق عربي اسلامي في العالم في مايو 2022، وقد حمل أول NFT أسم «السطان» وهو قطعة أثرية ترجع الى السلطان قابوس حاكم عمان السابق، وعمر القطعة تصل إلى 40 عاما وهي عبارة عن خنجر من الذهب الخالص عيار 24 قيراطا، وقد بدأ المزايدة عليه بمبلغ مليون دولار.

تعتبر BRAVE Combat Federation، بقيادة رؤية صاحب السمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، هي الأسرع ترويجا للفنون القتالية المختلطة نموًا في العالم. تتمثل مهمة BRAVE ® CF في عرض مواهب الرياضة الأسرع نموًا في العالم، MMA ، من جميع أنحاء العالم.

وبسبب عدم تسويق المسابقة دوليا بشكل كبير، لا يحصل الكثير من مقاتلي MMAحول العالم على فرصة للمنافسة على بطولات عالمية، وهنا يأتي دور BRAVE ® CFلمساعدة هؤلاء المقاتلين، فمنذ تأسيسها في عام 2016 ، استضافت BRAVE ® CF 61 حدثًا في 28 دولة، مما يجعل المنظمة واحدة من أكثر عروض MMA الترويجية السفر على مستوى العالم، وتبحث شركة BRAVE ® CF عن أفضل المواهب من جميع أنحاء العالم وتوفر لهم منصة عالمية ليس فقط لعرض مواهبهم ولكن أيضًا لتمثيل بلدهم على مستوى عال.

Categories
BraveCFSports

Leave a Reply

RELATED BY